Accueil > Publications > لقاء الرباط

بلاغ صحفي

ستنظم جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات لقاء تحت عنوان: ملاءمة الحقوق الإنسانية للمرأة مع الدستور و المعايير الدولية –مواقف و مساهمة جسور-. و ذلك يوم الثلاثاء 29 أبريل 2014 بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
ففي إطار المجهودات التي تقوم بها جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات في مجال إغناء الفكر و النقاش في إطار الدراسات التي تخص الإطار القانوني والاجتماعي المتعلق بالمسالة النسائية وذلك بغية التحسيس ونشر الوعي داخل الأوساط النسائية والمجتمع بالحقوق والواجبات لإقرار مواطنة حقيقية للنساء المغربيات حتى يتسنى لهن أن يلعبن أدوارهن في المجتمع خدمة للتنمية الشاملة.
و يأتي هذا اللقاء تتويجا لنتائج الورشات الجهوية التي نظمتها الجمعية انطلاقا من الدراسة التي أعدتها تحت عنوان: « مواطنة النساء بالمغرب: من أجل تفعيل الدستور الجديد »إن هدف هذه الدراسة يكمن في تقديم مواقف الجمعية و مساهماتها في النقاش الوطني حول أهم قضايا المساواة و خاصة ملاءمة الحقوق الإنسانية للمرأة مع الدستور و المعايير الدولية. سيشارك فيها كل من الأكاديميين، البرلمانيين، الجمعيات النسائية، ممثلين النقابات الوطنية، و فعاليات المجتمع المدني،
وستشكل هذه الندوة مناسبة لعرض خلاصات النقاش الذي استنبط من الموائد المستديرة المنظمة في كل من الرباط، فاس، أصيلة، مراكش، آسفي، الصويرة، مكناس، سيدي سليمان، أكادير، القنيطرة، الخميسات و لقد عرفت هذه المبادرة صدى طيبا من طرف النساء و الرجال المشاركين حيث كانت فرصة سانحة لمناقشة ملائمة الترسانة القانونية المغربية وتنزيل الدستور، فضلا عن مسائلة الفاعلين السياسيين بخصوص الرهانات التي تطرحها قضية الملائمة بالمغرب .